a
Lorem ipsum dolor sit amet, consecte adipi. Suspendisse ultrices hendrerit a vitae vel a sodales. Ac lectus vel risus suscipit sit amet hendrerit a venenatis.
12, Some Streeet, 12550 New York, USA
(+44) 871.075.0336
silverscreen@edge-themes.com
Links
Follow Us

اقرأ المزيد

من نحن؟

جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان

أنشئت جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان سنة 2010. وتهدف إلى النهوض بثقافة حقوق الإنسان من خلال السينما. وتضم الجمعية مكتبا منتخبا وفريقا إداريا. وقد نظمت منذ إحداثها العديد من الأنشطة : لقاءات خميس السينما وحقوق الإنسان، النادي السينمائي نور الدين الصايل بالمؤسسات السجنية، العروض الصباحية للأطفال، الماستر كلاس حول السينما وحقوق الإنسان والليلة البيضاء للسينما وحقوق الإنسان.
إن للجمعية قناعة راسخة بأن الإبداع السينمائي بمختلف أشكاله (الأفلام الروائية، الأفلام الوثائقية، الشريط القصير والشريط الطويل) يشكل رافعة قوية لنشر وتعميم قيم حقوق الإنسان والديمقراطية في كونيتها.
قراءة المزيد

خميس السينما و حقوق الإنسان

الملعونون لا يبكون

لشهر مايو 2024، تقدم ARMCDH الفيلم الروائي الثاني للمخرج فيصل بوليفة. اكتشف قصة الحب الأوديبي، قصة الأم وابنها المستعدين لفعل أي شيء من أجل البقاء.

«الملعونون لا يبكون» والذي يُعرض يوم الخميس 30 مايو 2024 الساعة 6:30 مساءً في سينما النهضة.

وسيكون الفيلم متاحا أيضا على منصة السينما الرقمية للجمعية https://armcdh.ma بعد التسجيل، من 30 ماي إلى 2 يونيو 2024.

قراءة المزيد

تقرير حول السياسة العامة للسينما في المغرب

تقدم جمعية اللقاءات البحرية للسينما وحقوق الإنسان (ARMCDH) اليوم تقريرها الأول حول السياسة العامة للسينما في المغرب، بعنوان “السياسة العامة للسينما وحقوق الإنسان في المغرب: نحو توحيد مع الدستور للحقوق والحريات”. يأتي هذا الوثيقة كنتاج لتعاون مثالي بين ARMCDH والمركز السينمائي المغربي (CCM)، وتندرج ضمن مشروع “الدعوة لحقوق الإنسان: السينما لإصلاح السياسات العامة وإصلاح السياسة العامة للسينما في المغرب (2021-2024)” الممول من الاتحاد الأوروبي.

يوضح هذا التقرير حالة السياسة العامة للسينما في المغرب بشكل عام من خلال عدة مداخل: التكوينات القانونية والمؤسسية، والتقييمات والتفاعلات مع مؤسسات المراقبة العامة (المحكمة العليا للمحاسبة، وزارة المالية، والبرلمان)، والأطر الوطنية المرجعية المتعلقة بحقوق الإنسان والثقافة (خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان، والمنصة المواطنية للتعليم في حقوق الإنسان، وتقرير نموذج التنمية الجديد، والخطة الحكومية)، والتكوين المقدم في المجال.

تقدر ARMCDH أن هذا العمل الأول سيساعد في إطلاق حوار حقيقي حول توحيد السياسات الثقافية مع الأحكام الدستورية، ولكن الأهم من ذلك، في قدرتها على تعزيز نفس القيم لدى عالم السينما وعالم نشطاء حقوق الإنسان.

اقرأ التقرير
ملخص تقرير

شركاؤنا

الدفاع عن حقوق الإنسان: السينما من أجل إصلاح السياسات العامة وإصلاح سياسة السينما العامة في المغرب